أصدرت الجمعية الكويتية لمتابعة وتقييم الأداء البرلماني بياناً عبرة عن سعادتها بالمكرمة الأميرية والتي شملت عفو كريم عن ابناء وبنات الكويت المحكومين بسبب قضايا رأي وجاء البيان كالتالي :

تلقينا بكل سعادة وتقدير المرسوم الأميري السامي الخاص بالعفو عن مجموعة من أبناء وبنات الكويت في إطار مبادرةكريمة من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وهي خطوة ومبادرة تعكس حرص سموه على تعزيز وحدة المجتمع الكويتي والاهتمام بكل أبنائه، ولا يسعنا بهذه المناسبة إلا أن نتقدم بخالص الشكر والعرفان لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد ولسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد ولرئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ احمد النواف، داعين المولى عز وجل أن يوفقهم ويسدد خطاهم».

كما نتقدم بالتهنئة لجميع من شملهم هذا العفـو ولعائلاتهم الكريمة، ونأمل أن يشمل بقية المستحقين من أبناء وبنات الكويت في أقرب وقت ممكن حتى تكتمل الفرحة لجميع أطياف المجتمع، وفي ذلك تأكيد على أن الكويت وكما كانت دائما تتسع لجميع أبنائها وتحرص على مستقبلهم ومصالحهم .

وثمنت الجمعية الكويتية لمتابعة وتقييم الأداء البرلماني مبادرة العفـو الأميرية وإن كانت تدل على شي إنما تدل على روح التسامح والتآلف التي جبل عليها المجتمع الكويتي وعلى العلاقة الوطيدة بين القيادة السياسية والشعب الكويتي .

الرصد البرلمانى